قتــل اهــل الســـنة وتهجــيرهم والمقــابر الجمــــاعية بالعراق

 

قتــل اهــل الســـنة وتهجــيرهم
المقــابر الجمــــاعية بالعراق

صدام حسين الليث الجسور



في عام 2008 تم اكتشاف أكبر مقبرة جماعية في تاريخ العراق المعاصر تضم 4020 جثة معظمها لنساء وشباب ورجال من أبناء السنه في قضاء المحمودية وما حولها. وقال شهود عيان من السكان المحليين انهم ضحايا اختطاف وذبح مليشيات جيش المهدى {مقتدى الصدر } وبدر {عمار الحكيم } وأحد أجنحة حزب الدعوة { المالكى } في عامي 2005 و 2006. وقالت مصادر قريبة من التحقيق في المقبرة الجماعية إن قائد  اللواء 45 من الفرقة السادسة رفض فتح مقبرة جماعية للجثث في جامع الأمين لتضاف الى مقبرة سابقة اكتشفت قبلها بساعات وضمت 114 جثة من شباب مدينة المحمودية. الى جانب العثور علي 100 جثة في مركز النفايات الخاص بالمحمودية .


وضغطت أحزاب شيعيه نافذة علي قوات حكومة الاحتلال للتلاعب بإحصائيات المقابر الجماعية التي عثر عليها حيث قال علي الفراجي قائد احدي تشكيلات الحرس الشيعى  انه تم العثور علي 4 جثث في المحمودية مشيرا الي ان عدد الجثث خلال 3 أسابيع ضمن المقبرة الجماعية وصل الي 40 جثة. وأوضح ان الجثث مدفونة منذ اكثر من عام. وان هذه المقبرة الجماعية جري الابلاغ عنها من مواطنين من ابناء المنطقة اكثر من مرة في تبليغات وصلت الي عناصر عسكرية مرتبطة بالمليشيات والاحزاب الدينية وجرى التستر عليها واشار المصدر الى ان المقبرة الجماعية مذهلة من حيث عدد الجثث وان الاحصائية لم تكتمل حتى الآن عن عدد الجثث التي زادت عن 4 الاف.فيما حاول بعض المسؤولين الشيعه فيها التقليل من اهمية المجازر التي ارتكبت ضد أبناء السنه في المحمودية وما حولها

لمقابر الجماعية من طريق الموت إلى المحمودية ( 1 ).. لماذا استهدف جيش المهدي{مقتدى الصدر} والقوات الحكومية الصفويه {المالكى } هذه المدينة الصغيرة بالذات..!؟
ان مقتدى الصدر وعصابته، هم الان اهداف لعبة لتحجيمهم، بالضغط والاستهداف، فان المتوقع ان يُزاح الستار عن بعض جرائمهم، ومقبرة المحمودية هي واحدة من الجرائم التي تم الكشف عنهاوتفعيل لملفات كانت اخفيت عن الانظار، مثل ملف مقتل عبدالمجيد الخوئي والتمثيل بجثته هو وحيدر الكليادار في ابريل  2003.


انه لو اكتشفت مئات المقابر الجماعية، فأن عتاة الصفويين في العراق واذنابهم وشركائهم، لن يهتزوا او يصرخوا او يلطموا على رؤوسهم، فالامر لا يعنيهم ولا يمكن توظيفه في تبرير الخيانة والعمالة وبيع الاوطان هي مقبرة ، لاهل السنّة وليست لموالين داخلين في حسابات المظلومية التاريخية، يقتلون فقط لانهم يصومون ويصلون وعلى سنّة المصطفى وليس من أتباع شيرازي وكسرى والمقبور خميني!.


بل لا تعجب إن خرج أحد الدجالين –وما أكثرهم- ليقول لك أن هؤلاء الراقدين في مقبرة المحمودية ، وغيرها على امتداد ارض العراق من طريق الموت على الحدود الكويتية حتى السليمانية، هم من اتباع مذهب آل البيت..! أو ان المسؤول عن قتلهم التكفيريون والصداميون والنواصب ...الخ..!
المجرم قبل ان يكتشف أنه ربما احتاج الى السنّة الذين يمثلون غالبية المسلمين في العراق والعالم، فهدد بتحالف ممكن مع سنّة العراق نكاية بالمالكي، ولعباً على الحبال الدامية..!


نبدأ من حيث انتهى مسلسل المقابر الجماعية، مقبرة المحمودية بل قل مقابر المحمودية، فهذه المدينة الصغيرة الوادعة، التي كان يعيش فيها الناس، لا يسأل احد احداً عن مذهبه، او عقيدته، تحوّلت الى مسلخ بشري.. منذ عام 2006 وحتى منتصف عام 2007 كان الفصل الاكثر دموية في العراق، وقد نالت المحمودية نصيبها الوافر من التقتيل والاختطاف والتهجير والاخفاء واغتصاب الممتلكات بعد فترة انقطاع حملات ميليشياوية لاستكشاف ردود الفعل بعد الانتخابات ومجيء نتيجتها في المحمودية بما لا يسر الاحزاب الصفويه الاجرامية وميليشياتها الوحشية، بفوز واضح لجبهة التوافق والتي لا تمثل ألا الاحتلال نفسه ، بدأ الزحف المغولي الى المدينة، وجوه غريبة، مشردون متعودون على النهب والعيش حيثما اتفق ، بانتظار فوضى سانحة تنشط فيها غرائزهم على السلب والنهب.


والفوضى السانحة حلّت .. كانت القوة المكلفة بحماية المحمودية تتمثل باللواء الرابع من الفرقة السادسة، الذي يتمتع فيه مدير مكتب الصدر (احمد اللامي) بنفوذ واسع، بل إن آمر الفوج الثاني من اللواء العقيد (فوزي كاظم السوداني) يتصرف مع اللامي تصرف العبد مع السيدّ، اما آمر اللواء العقيد الركن (علي جاسم الفريجي)، فهو يخاف من جيش المهدي أكثر مما يخاف الله!.


وفي المحمودية مكتب تابع لوزارة الدولة لشؤون الامن الوطني ، مهمته جمع المعلومات عن أهل السنّة وتسليمها مباشرة لمكتبي الصدر، ومكتب بدر في المدينة. ولإرضاء (أحمد اللامي) الحاكم بامره في المحمودية ، قام افراد من اللواء بقتل اعضاء في الحزب الاسلامي ، كمقدمة لمجازر لاحقة، اخذت تزحف على المدينة، كان الهدف أهلها والسنّة على وجه الخصوص وفي مقدمتهم من الملتزمين دينياً من أئمة الجوامع والخطباء والشبان رواد المساجد.


حملة البرق في صيف 2005 افتتحت نشاطاتها باعتقال العشرات من شبان المحمودية ، في هجمة على المساجد وعلى العوائل التي اشتهرت بالتزامها الديني ، مع موجة من التهجير والاعتقال، وفي مداهمة واحدة على مجمع القادسية اعتقل 12 شاباً لم تظهر آثارهم الى اليوم، والمرجح إنهم من الراقدين قبور المحمودية التي تكتشف اليوم.
أحيطت المدينة احاطة تامة حتى بات من يريد ان ينجو وينقذ عياله من موت او اختطاف لا يستطيع المغادرة بل عليه انتظار صولات حثالات الميليشيات وقوات الحكومة الصفويه ، التي انجزت (تطهير) سوق المدينة من كل بائع سني، بالقتل والاختطاف..


واخذت مكاتب الصدر تنتشر انتشاراً لا ينسجم حتى مع حجم المدينة الصغيرة’ التي باتت عصابات جيش المهدي تتجول في أسواقها بأسلحتها، وتحت سمع الامريكان وبصرهم، وتعتقل على الهوية كل سني، وتدريجياً اخذت المدينة تتبدل، فجلب مكتب الصدر افواجاً من الحثالات المؤيدين له، من مدينتي الديوانية والعمارة وزعهم في البداية على الحسينيات ، ومنازل \"الموالين\" واسكن القسم الاكبر منهم في الشقق التي غصبتها قطعان جيش المهدي من اصحابها، بالتعاون مع قوات الحكومة الصفويه ! في مجمع القادسية وفي الجزائر وفي حي القادسية.


بالقتل وتعاطي المخدرات.. ثارت بعدها عشائر المحمودية على اولئك الدخلاء المجرمين، فهاجمت مجموعة منهم وكر الجريمة الرئيس في المدينة مكتب الصدر، وقتلت عدداً من افراد جيش المهدي المتورطين بعمليات قتل واختطاف لا تحصى، إذ بلغ عدد المفقودين من هذه المدينة الصغيرة الالاف من الشباب، لعل الاكتشاف الجديد للمقابر الجماعية في المحمودية يكشف عن جثامينهم.

بعد أن أخذ السيستانى 200مليون دولار رشوة من رامسفيلد
عاش جنود الأمريكان في ربيع وردي لا تطلق عليهم رصاصة، ولا يستهدفهم أحد في صورة من صور التحالف المعهود بين محتل وخائن، وكانت المكافأة الامريكية اعطاء الميليشيات الحرية المطلقة في التحرك والقتل والاختطاف والتهجير، ولم تفلح محاولات السكان الشكوى بالادلة القاطعة في تغيير ذلك الحال، مثلما لم تفلح عشرات الكتب التي وجهتها قوى شعبيه الى كل مايسمى بــــ ، الى مكتب الهالكي، والى وزير الدفاع العبيدي، وما يسمى وزير الداخلية جواد البولاني، ووزير الدولة لشؤون الامن الوطني أملآ في تحريك حكومة الاحتلال الصفويه لايقاف مسلسل الجرائم ولكن دون جدوى

 

 

المقابر الجماعية من طريق الموت إلى المحمودية ( 2 ).. وزعوا قبور الأبرياء حول مكتب الصدر بداية الحي العسكري عند المدخل الجنوبي للمدينة وساحات الحسينيات - معلومات خطيرة


ليست المحمودية حالة استثنائية في وضع حول العراق من شماله إلى جنوبه إلى مقبرة جماعية . وهي أيضاً ليست استثناءاً بين صنفين من المدن العراقية : المدن المختلطة والمدن ذات الأهمية الإستراتيجية للمشروع الشيعي الصفوي المدعوم إيرانياً .
لكن تخصيصها بالكلام هنا, له أسباب متعددة , منها إن فيها آخر
(
اكتشافات ) المقابر الجماعية
وهي ــ أيضاً ــ
أول المقابر التي ظهرت
قصتها للعلن بعد أن كان هذا الأمر يواجه بالإنكار والتسفيه من حكومة الاحتلال , وعتاة الصفويين , ومن كتاب يتقاضون أجورهم من جهاز اطلاعات الايرانيه .والمحمودية حلقة في سلسلة ما يسمى بحزام بغداد الجنوبي السني وحلقة مما يسمى بمثلث الموت, ذلك المصطلح الذي ابتكره ضباط الاحتلال الأمريكي فتلقفته أيدي أولياء العجم وخدم الاحتلال في العراق .
الطوق السني جنوبي بغداد , يمثل محطات ذات تأثير إستراتيجي بالغ على المشروع الصفوي الفارسي , سواء من حيث جعل الطريق سالكاً بين بغداد والفدراليات المقترحة , أو من حيث الاستعداد لمعركة كبرى مفترضة في بغداد , لحسم عائديتها أما لرجال إيران , أو للعرب السنة وهو تفكير دموي , كان من تداعياته تشرذم العراقيين بين الطوائف والقوميات , ذلك التشرذم المطلوب بشدة في المشروع المذكور .


المحمودية قضاء يضم مع المركز ناحيتان اليوسفية واللطيفية , وهذا المثلث ــ إذا سايرنا اصطلاحات الاحتفاليين وعملائهم ــ هو مثلث دموي بالنسبة لقوات الاحتلال , وكان ذلك هو سبب التغاضي عن جرائم المليشيات التي استوطنت المحمودية , وجعلتها قاعدة انطلاق , وجلبت إليها المغامرين الصفويين , من المحافظات الجنوبية , بإغرائهم بمساكن جاهزة مؤثثة مجاناً , وبدفع رواتب منتظمة لهم من مكتب الصدر في المحمودية بالدرجة الأولى , ويليه مكتب منظمة بدر في مقدار ما يدفع .
تشير أرقام وزارة التخطيط لعام 2004 , إلى إن العدد الكلي لسكان القضاء هو 444 ألف نسمة , يشكل أهل السنة فيه نسبة 85 % وهم من عشائر عربية عريقة , الجنابيين والغرير والسعيدات والجبور والدليم والعيثاويين . بدأت الهجمة على قضاء المحمودية بعد الهجمة على المدائن تطبيقاً للمشروع الصفوي المدعوم إيرانياً , وقد وضعه قيد التنفيذ السفاح رئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري { الذي كان اقسم  بشرف الزهراء البريئة منه }, أن لا يدع أحداً من أهل السنة في بغداد , إذا أعيد انتخابه. تعاون مع حزب الجعفري الدعوة الإسلامية {المالكى }, جيش المهدي {مقتدى الصدر }, والمجلس الأعلى بمليشياته ( منظمة بدر ){عمار الحكيم } , ويرمي المشروع إلى تفكيك الحزام السني العربي حول بغداد , وحماية بوابة الفدرالية القادمة , ومحاصرة أهل السنة في بغداد , وشمال الحلة .


كانت التحريضات والأكاذيب لا تنقطع , في حملة قل نظيرها ترتيباً ودقة , وانتشاراً , فمن الادعاء بأن في طريق اللطيفية يقف مسلحون يقتلون كل شيعي ( حسبما يسوقون من أكاذيب ) , وربما تركوه إذا شتم الإمام علي , إلى القول بان النظام السابق هو الذي شكل هذا ( الحزام السني العربي ) الموالي , لمحاصرة الشيعة في حين إن القبائل الساكنة هناك , توطنت في هذه المناطق قبل مئات السنين , والمعروف إن العرب السنة , لا يكادون يغيرون مساكنهم , فهم في ذلك ليسو ا مثل سواهم الذين يتركون منازلهم مؤجرة ليسكنوا في مدرسة أو معسكر مهجور , أو تحت جسر من الجسور , انتظارا لتعويض قادم , أو تمليك بوضع اليد وهذا حال الشيعه عامة .


كان الخطاب , التحريضي يدور حول نقطة محدودة رئيسية : بغداد مدينة شيعية , وهي مدينة الكاظم , ومدينة الأئمة..! لشحذ نفوس السذج والأغبياء والغارقين بجهلهم وأحقادهم.. وسوقوا أن الخليفة المنصور فمجرد قاتل دس السم إلى الكاظم , وقد انحدر ذلك الخطاب , إلى مستويات ضحلة فجة , بغداد مدينة شيعية , رغم أنوف من لا تقبل بهذه الحقائق ,
ويذكر الجميع الحلقة المشهورة من برنامج الاتجاه المعاكس من قناة الجزيرة , اذا لم يتمالك أعجمي آخر يتخفى وراء اسم ولقب مزورين , هو ( صادق الموسوي ) لم يتمالك نفسه فهتف مهتاجاً : بغداد مدينة علوية علوية.. !
من تطبيقات هذه الحملة , تغيير أسماء الشوارع والساحات والمدارس والمكتبات في بغداد إلى أسماء صفويه , ورفع الرايات الوثنية في المدارس والجامعات والدوائر والمستشفيات , وتهديم كل تمثال أو نصب له مدلول عربي تاريخي , وغصب المساجد وتحويلها إلى حسينيات , تستخدم مثابات تنطلق منها مجاميع المليشيات لمهاجمة الأحياء السنية , ولإقامة سيطرات وهمية , كما تستخدم للاحتجاز والتعذيب والقتل ومن المضحك المبكي , إن الهراوات المستخدمة في التعذيب اتخذت لها أسماء هي أسماء الأئمة الاثنى عشر ,
كانت نتيجة الانتخابات الثانية , بدخول العرب السنة فيها , جاءت بمثابة صدمة للأحزاب الشيعية , خصوصاً في مناطق هي داخلة في المشروع الصفوي دخولاً أصيلاً , مثل المحمودية , وهذا الأمر سرع في احتلال مدينة المحمودية , فبدأت الهجرة المنظمة برعاية المليشيات من العمارة والناصريه , مقابل تمكين أولئك من مساكن أهل السنة وممتلكاتهم , كان المشرف على العملية المجرم ( احمد اللامي ) بالتعاون مع مكتب منظمة بدر .


وبالتنسيق مع وحدات الحرس الثورى( اللواء الرابع ) , ومكاتب الأحزاب الشيعية , ومكتب وزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني , في المدينة , كانت الخطة الأمنية , ترافقها التحريضات المستمرة والتشويه والمزاعم الكاذبة غطاءاً نموذجياً لانجاز المشروع , فبدأت مجزرة هائلة إذ يختفي يومياً العشرات من شباب المساجد ومن العوائل الملتزمة المرموقة , ليجد لأهالي جثث بعضهم , مرمية فوق مكبات النفايات , والبيوت المهجرة أو غير المكتملة البناء , فيما غاب البعض الآخر فلم يظهر إلى اليوم , والمتوقع أن يكونوا جميعاً في مقابر المحمودية التي { اكتشفت أخيراً }.


التحريض على اللطيفية , كان أصلاً للتغطية على جرائم المليشيات في المحمودية , تلك الجرائم التي حولت المحمودية إلى مقبرة كبيرة تشير معلومات أولية إلى إن عدد المدفونين فيها يتجاوز 4000 مغدور , القسم الأكبر منهم , هم من أهالي اللطيفية واليوسفية , وقرى المحمودية نفسها , ومن مسافرين اختطفتهم المليشيات والقوات الوثنية المتحالفة معها .


تتوزع القبور الجماعية حول مكتب الصدر , بداية الحي العسكري ,عند المدخل الجنوبي للمدينة , وساحات الحسينيات وغيرها .
المحمودية نموذج مدينة تختطفها المليشيات الصفوية , وتتخذها قاعدة تستقر فيها , لمهاجمة المناطق المحيطية والسيطرة على الطرق الرئيسية , ومثل المحمودية بشكل أو بأخر مدن كثيرة ومقابر جماعية كثيرة , في الثورة ( خلف السدة ) وأبو دشير والحسينية , والمدائن , والشعلة , وغيرها , فإذا كانت قصة المحمودية سلطت عليها الأضواء لخلاف على النفوذ بين حكومة المالكي , وعصابات جيش المهدي , فأن قصصاً أخرى لن تكون متاحة للرأي العام.
بهذه السهولة , خصوصاً بعد الغزل الأمريكي الأخير , لمقتدى الصدر السياسي , الرقم المهم في المعادلة..!

 

 

الأمطار تكشف عن مقبرة جماعية بالعراق والأهالي يتهمون ميليشيات مدعومة من إيران

كشفت الأمطار الغزيرة عن مقبرة جماعية بمحافظة صلاح الدين العراقية في وقت سابق من الشهر الجاري، تضم رفات مدنيين قيل إنهم اختفوا قبل 5 سنوات أثناء المعارك التي جرت لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية

واتهم السكان والوجهاء المحليون الميليشيات المدعومة من إيران والتي كانت تحارب داعش آنذاك تحت مظلة قوات الحشد الشعبي الشيعى ، باعتقال هؤلاء المدنيين وإعدامهم في الموقع.

وقالوا إنهم يعتقدون أنه توجد مقابر أخرى كثيرة لم يتم اكتشافها بعد وتضم رفات مدنيين قتلوا على يد جماعات الحشد الشعبى الشيعى .

وقد عُثر على المقبرة في 13 يناير2021 بالقرب من بلدة الإسحاقي في منطقة ريفية تعرف باسم جالي.

وفي هذا السياق، قال الشيخ ثائر البياتي أمين عام مجلس عشائر صلاح الدين، إن المقبرة اكتشفت عن طريق الصدفة حيث عثر قرويون على عظام بشرية ظاهرة على سطح التربة بعد هطول أمطار غزيرة.

وأضاف أنه "بحسب الكشف الأولي على المقبرة، تبين أن الضحايا كانوا مدنيين وقد قتلوا بإطلاق النيران عليهم من مسافة قريبة بعد تكبيل أيديهم وعصب أعينهم"، وقد تم دفن [جثثهم] في مكان الإعدام ذاته".

وقال إن طريقة إعدامهم تشبه الطريقة التي كان تنظيم داعش يعتمدها.

ولكن أكد البياتي أنه في هذه الحال، الجناة هم عناصر الميليشيات "الولائية" التي أعلنت ولاءها لإيران  {الولي الفقيه}

وذكر أن "بعض الناس الذين وصلوا مبكرا إلى المقبرة تعرفوا على الضحايا من خلال الهويات الرسمية التي كانت مدفونة معهم، وأكدوا أنهم كانوا مختطفين من الميليشيات التي استقرت بالمنطقة بعد تحريرها من داعش".

وتابع أن هذه الميليشيات تضم عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله العراقى وسرايا الخراساني ومنظمة بدر الموالية لإيران.

قتل بدم بارد

وأوضح البياتي أنه بعد اكتشاف المقبرة، قام عناصر الميليشيات "بتطويق المكان ومنعوا الأهالي من الوصول إليه خشية افتضاح أمرهم".

وأشار إلى أن المقبرة قد تضم رفات المئات من الضحايا.

وتابع أن من بينهم ما لا يقل عن طفلين بعمر العاشرة والـ 12 سنة، بالإضافة إلى رجال مسنين اختطفوا من منازلهم أو أوقفوا في الشوارع من قبل عناصر الميليشيات المدججين بالسلاح، وأصبح مصيرهم مجهولا منذ ذلك الحين.

 ذكره أقرباؤهم الذين يزعمون أن ذلك حصل بحجة أو تحت شبهة تعاونهم مع تنظيم داعش.

ويسلط اكتشاف المقبرة الضوء على هذه القضية.

وأوضح البياتي أن أعداد المغيبين قسريا من سكان المحافظات الخمس المحررة من داعش (صلاح الدين والأنبار ونينوى وكركوك وديالى) والمنطقة المحيطة ببغداد والتي تعرف بحزام بغداد، تقدر بنحو 25 ألف شخص.

وتابع أن المواطنين يعتقدون أن هناك مقابر أخرى كثيرة لم يتم اكتشافها بعد وتضم رفات مغيبين قتلوا بدم بارد من قبل عناصر الميليشيات.

وأشار إلى وجود تقارير ومعلومات تفيد بأن الميليشيات التي تدعمها إيران كانت قد اختطفت وقتلت مواطنين من البلدات الزراعية في صلاح الدين، منها آمرلي وطوز خورماتو وسيد غرايب وبلد ويثرب ومكيشيفة والشرقاط.

وذكر أن هناك تقارير مشابهة من محافظات أخرى.

أهالي المغيبين يبحثون عن أجوبة

وبدوره، قال علي الجبوري وهو من سكان صلاح الدين، إن "الميليشيات شنت في الفترة التي أعقبت التحرير أعمال خطف واقتياد لجهات مجهولة ضد أعداد كبيرة من مواطني المحافظة بذريعة ارتباطهم بداعش".

وأضاف أن "الاعتقالات كانت عشوائية بلا أي مذكرات قبض من القضاء".

وذكر أن أحد أقربائه أوقف مع آخرين عند حاجز تفتيش للميليشيات على طريق تكريت-بغداد عام 2015، ولا يزال مصيره مجهولا لغاية اليوم.

وتابع أن "أهالي المغيبين هم في معاناة شاقة" فيما يبحثون عن أبنائهم المفقودين ويحاولون معرفة ماذا حل بهم.

وتساءل "إذا كانوا على قيد الحياة، لماذا لا يتم الكشف عن مكان احتجازهم ويجري محاكمتهم بصورة قانونية وعادلة، وبذلك يلقى المدان جزاءه والبريء يطلق سراحه؟"

ومن جهته، قال النائب السابق في البرلمان العراقي عن محافظة صلاح الدين شعلان الكريم، إن مطالبات الأهالي رفعت إلى الحكومة والوكالات الإنسانية والسلطات للتحقيق فيها.

وأضاف "لا نزال نناشد السلطات ونوجه بضرورة التحرك السريع والجاد للكشف عن مصير هؤلاء المختفين"، لافتا إلى أن عدد المغيبين في صلاح الدين وحدها يبلغ نحو 3500 شخص.

ولفت إلى أن التحقيقات جارية حاليا لكشف الحقائق بخصوص ضحايا المقبرة التي اكتشفت مؤخرا في الإسحاقي، وللتأكد من هوياتهم بواسطة الفحوصات الطبية.

في الـ 13 من يناير 2021 أعلن مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين العراقية العثور على مقبرة جماعية في مدينة الإسحاقي تضم رفات العشرات من العراقيين الذين تم خطفهم على يد المليشيات الشيعية المسلحة أثناء معارك استعادة المحافظات السنية من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، المسمى إعلاميا بتنظيم داعش الإرهابي….
شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين ذكروا في البيان أنهم يعلنون للحكومة العراقية والبرلمان وللعالم العربي والعالمي العثور على مقبرة جماعية في ناحية الإسحاقي تضم العشرات من جثث المغيبين وأكدوا أن القوات المسيطرة على مدينة الإسحاقي منعت الأهالي من حفر المقبرة، والبحث عن أولادهم المختطفين والمغيبين قسريا….
رئيس الوقف السني في محافظة صلاح الدين الشيخ محمد شريف قال ،إن المقبرة التي عثُر عليها مؤخرًا في الإسحاقي هي لأبناء السنة الذين غُيبوا قسراً”، واصفاً الصمت الذي رافق عملية العثور على المقبرة “بالجبن”، وقد اعتبر جريمة المقبرة لا تقل أهمية عن التفجيرات الأخيرة التي ضربت ساحة الطيران في العاصمة العراقية بغداد….
مرصد أفاد العراقي المختص بقضايا حقوق الإنسان أكد في بيان له أن المنطقة التي عُثر فيها على المقبرة كانت عبارة عن خطوط خلفية لفصائل مسلحة ضمن ” الحشد الشعبي”، أبرزها كتائب حزب الله ومنظمة بدر وكتائب سيد الشهداء وكتائب جند الإمام….
جبهة الإنقاذ” السنية في البرلمان العراقي أكدت في بيان لها إن المقبرة الجماعية ترجع لعشائر سنية فقدت المئات من شبابها بين مغيب ومختف قسراً، وأضافت الجبهة أن العشائر الذين تم ترحيلهم على يد بعض فصائل الحشد الشعبي قسراً لم يعودوا إلى مناطقهم حتى الآن وعلى الجهات الرسمية حسم مصير هؤلاء المغيبين قسراً، والكشف عن مصيرهم
نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي “ظافر العاني” قال في تغريدة له على توتير: “لقد كشفت مقبرة الإسحاقي المصير المأساوي للمغيبين الذين اختطفتهم المليشيات، إنها عينة من الجرائم المروعة التي ارتكبت بحق المدنيين. ووصف العاني سكوت الحكومة بالتواطؤ مع القتلة لطمس معالم الجريمة….
المحلل السياسي العراقي صهيب الزبيدي قال “إن مقبرة الإسحاقي هي نتيجة حتمية لما تؤمن به ميليشيات إيران.وأضاف الزبيدي أن سياسيي السُنة جزء من هذه الجرائم الكبرى، وجريمتهم هي السكوت أو الاستنكار الخجل.
الصحفي العراقي “عثمان المختار ” أكد أن مقابر أبناء السنة الجماعية الذين قتلتهم المليشيات في عمليات إبادة وتطهير طائفي ويتغافل العالم عنها، مضيفاً أن ما تُعرف بمؤسسة الشهداء شريك رئيسي بالجريمة عبر مماطلتها في فتح المقابر بغية منح المجرمين فرصة سحق العظام وبعثرة الأدلة على حد تعبيره.
رئيس حزب الثورة الوطني الديمقراطي “ليث شبر” وجه أصابع الاتهام الى إيران والمليشيات المسلحة الموالية لها بارتكاب مجازر جماعية في العراق. وكتب على صفحته الرسمية على الفيسبوك قائلا: إن ‏مقبرة الإسحاقي واحدة من عشرات، بل من مئات المقابر الجماعية التي ارتكبتها المليشيات القذرة بأوامر إيرانية والهدف منها هو شق المجتمع العراقي….

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السيستانى أمه كثيرة التمتع وهو إيرانى ولا يتكلم العربية

العلمانية والمدنية والديمقراطية وقوم لوط والمثلية وجدرى القرود

إسماعيل الصفوي تحويل إيران من دولة سنية إلى دولة شيعية صفوية فى عام 1502