مجموعات الاهلى والزمالك في بطولة دورى الابطال بافريقيا سهلة

 

مجموعات الاهلى والزمالك في بطولة دورى الابطال بافريقيا سهلة,

 

الاهلى والزمالك فى بطولات أفريقيا


أسفرت قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا عن وقوع الأهلي حامل لقب البطولة في المجموعة الأولى، بينما تواجد الزمالك في المجموعة الرابعة.

وتجدد لقاء الأهلي مع صنداونز الجنوب أفريقي، بجانب تواجد ممثلي السودان الهلال والمريخ في المجموعة الأولى.

مشوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا المواعيد

يخوض الأهلي مواجهات قوية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما أسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الأولى بجوار المريخ والهلال السودانيين وصنداونز الجنوب أفريقي.

يلعب الأهلي في الجولة الأولى على أرضه ضد المريخ أحد يومي 11 و12 فبراير 2022، فيما يحل ضيفا على الهلال بالجولة الثانية يوم 18 أو 19 من الشهر نفسه.

وفي الجولة الثالثة يلعب الأهلي مع ضيفه صنداونز يوم 25 أو 26 فبراير، ثم يخرج لمواجهة الفريق نفسه يوم 11 أو 12 مارس بالجولة الرابعة.

ويحل الأهلي ضيفا على المريخ في الجولة الخامسة أحد يومي 18 أو 19 مارس، فيما يختتم مشواره في دوري المجموعات باستضافة الهلال يوم 1 أو 2 أبريل.

 

 

 

موسيماني يعلق على مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

شدد بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، على صعوبة مجموعة فريقه في دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن تلك المرحلة ستشهد منافسات قوية ومواجهات صعبة لكل الفرق الطامحة في بلوغ الأدوار الإقصائية.

وقال موسيماني على هامش مشاركته في سحب قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا، اليوم الثلاثاء: "مجموعة الأهلي لن تكون سهلة، حيث أنها تضم فريق صنداونز الذي يظل منافسا قويا، بالإضافة إلى الهلال والمريخ اللذين يؤديان دائما بشكل قوي في دوري الأبطال".

وأتم موسيماني تصريحاته في هذا الصدد قائلا: "ستشهد المجموعات منافسات قوية ومواجهات صعبة لكل الفرق الطامحة في بلوغ الأدوار الإقصائية والفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم".

 

 

 أكد هيثم السوباط رئيس المكتب الاعلامي لنادي الهلال السوداني، أن مواجهة النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، ستبث الروح في الفريق، مشيراً إلى أن فريقه يتفوق تاريخياً في المواجهات أمام النادي الأحمر

. وقال السوباط في تصريحات خاصة ليلاكورة: "مجموعة قوية فعلا لكن مواجهات الهلال والأهلي ذات طابع قوي ومثير، وبالنسبة للهلال أفضل له مواجهة الأهلي، لأن هذا يرفع الروح المعنوية جدا للجمهور واللاعبين".

وأضاف: "ستكون مواجهة قوية جدا ونحن فى قمة السعادة بلقاء الاهلي، لأن ذلك سيبث الروح في الهلال جدا، ولأن الهلال تاريخياً متفوق على الأهلى وحتى فى استاده قون ريتشارد المشهور".

واختتم: "من يبحث عن البطولة لا يهاب مواجهة الكبار، والأهلى كمنظومة متكاملة يعتبر كل لاعبيه مميزين".

عن مواجهة الأهلي: نعشق مقابلة الكبار.. والشناوى قوتهم الكبرى

تغنى هيثم كابو، عضو مجلس إدارة فريق المريخ السوداني والمتحدث الرسمي باسم الفريق، بالأهلي منافسه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما أوقعته القرعة في مواجهة البطل التاريخي للقارة السمراء.

وقال كابو، في تصريحات خاصة ليلا كورة: "الأهلي فريق كبير وصاحب اسم له وزن وثقل في إفريقيا، يكفي أنه صاحب أعلى الألقاب، عشرة ألقاب وحامل اللقب للنسختين السابقتين والحاصل على كأس السوبر الإفريقي".

وأضاف: "مقابلة الأهلي ليست بالأمر السهل، ولكن المريخ نادي كبير ويعشق مقابلة الكبار، وحتما يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تمضي به قدماً في المشوار الإفريقي، وأصول وقواعد كرة القدم تتطلب ضرورة احترام الخصم أياً كان تصنيفه، فما بالك بناد صاحب مشوار حافل".

وأكمل: "معظم لاعبي الأهلي مميزين وأصحاب قيمة تسويقية عالية ويمثلون عماد منتخبات بلدانهم، شخصيا أرى قوة الأهلي الكبرى في محمد الشناوي، فهو حارس مرمى قادر على حماية عرينه وصنع الفارق لفريقه".

وأتم عضو مجلس إدارة المريخ قائلا: "بالطبع المريخ قادر على هزيمة الأهلي باحترامه له كمنافس في المقام الأول ووضع استراتيجية خاصة باللعب ضده، فالمريخ لا يشارك في البطولة من أجل النزهة والتواجد الشرفي، ويطمح في خطف بطاقة تأهل عن المجموعة الأولى".

 

 

مشوار الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

بداية سهلة على أرضه

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، عن وقوع الزمالك في مجموعة تضم كل من ساجرادا الأنجولي، بيترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي

وأقيمت مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا تبدأ في 11 فبراير، على أن تنتهي في 2 أبريل من عام 2022 المقبل.

ويبدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات بمواجهة على أرضه أمام بيترو اتليتكو الأنجولي أحد يومي (11-12 فبراير 2022)، قبل أن يخرج لمواجهة ساجرادا الأنجولي، في الجولة الثانية أحد يومي (18-19 فبراير 2022).

وفي الجولة الثالثة سيخرج الزمالك لمواجهة الوداد المغربي في الدار البيضاء أحد يومي (25-26 فبراير 2022)، ليعود ليواجه نفس الفريق في القاهرة بالجولة الرابعة أحد يومي (11-12 مارس 2022).

وفي الجولة الخامسة سيلعب الزمالك خارج أرضه أمام بيترو أتليتكو الجنوب إفريقي أحد يومي (18-19 مارس 2022)، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة على أرضه أمام ساجرادا الأنجولي في الجولة السادسة أحد يومي (1-2 إبريل 2022).

وكان الزمالك قد نجح في التأهل إلى دور المجموعات بدورى الأبطال عقب تغلبه على فريق توسكر الكينى بطل الكينيا فى دور الـ32 بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين، بعدما حسم مواجهة الذهاب لصالحه بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يكرر الفوز بأربعة أهداف في القاهرة

 

 

 

أما الزمالك فضمت المجموعة الرابعة كل من الوداد المغربي وساجراد وبترو أتليتكو الأنجوليين.

قرعة دوري أبطال أفريقيا:

المجموعة الأولى:

المريخ السوداني، الهلال السوداني، صنداونز الجنوب أفريقي، الأهلي.

المجموعة الثانية:

أمازولو الجنوب أفريقي، وفاق سطيف الجزائري، حوريا كوناكري الغيني، الرجاء المغربي.

المجموعة الثالثة:

جوانينج جالاكسي البتسواني،  شباب بلوزداد الجزائري، النجم الساحلي التونسي، الترجي التونسي.

المجموعة الرابعة:

ساجرادا الأنجولي، بترو أتليتكو الأنجولي، الزمالك، الوداد المغربي.

مواعيد المباريات

الجولة الأولى:

 (11-12 فبراير 2022).

الجولة الثانية:

(18-19 فبراير 2022).

الجولة الثالثة:

(25-26 فبراير 2022).

الجولة الرابعة:

(11-12 مارس 2022).

الجولة الخامسة:

(18-19 مارس 2022).

الجولة السادسة:

(1-2 إبريل 2022).

مجموعة الأهلى  والزمالك "معقولة".. ومن يريد اللقب لا يهمه الفرق التي سيواجهها

من يريد أن يكون البطل لايهمه الفرق التي سيواجهها، والفريق الحالي للأهلى وللزمالك جيد جدًا وأتمنى أن يصلا للمباراة النهائية بالبطولة".

على عدم وقوع الزمالك في مجموعة واحدة مع الأهلي أمر عادي وأكيد لايتم بالقصد، الأهلي فريق متواجد وله حظوظه في البطولة مثل الزمالك وإذا تأهلا للأدوار التالية هناك احتمالية ليتقابلا وهو أمر طبيعي ومن يريد أن يكون البطل عليه الفوز".

الزمالك لايمتلك القدرة على قيد لاعبين جدد، فالمجموعة التي تخوض الدوري هي من ستخوض أفريقيا،

 

 

 

 

 

 

 

بطولة الكونفدرالية

صدامات قوية للمصري وبيراميدز بمجموعات الكونفدرالية

 

أسفرت قرعة مجموعات كأس الكونفدرالية عن وقوع المصري وبيراميدز في صدامات قوية بالبطولة.

وتواجد بيراميدز على رأس المجموعة الأولى التي ضمت كل من الصفاقسي التونسي، زاناكو الزامبي وأهلي طرابلس الليبي.

بينما تواجد المصري في المجموعة الثالثة التي ضمت كل من أوتوهو من الكونغو برازفيل، القطن الكاميرون ومازيمبي.

وجاءت القرعة كالآتي:

المجموعة الأولى:

أهلي طرابلس الليبي، زاناكو الزامبي، الصفاقسي التونسي، بيراميدز.

المجموعة الثانية:

الاتحاد الليبي، شبيية الساورة الجزائري، أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، الفائز من شبيبة القبائل أو ليوباريس

المجموعة الثالثة:

أوتوهو ممثل الكونغو برازفيل، المصري، القطن الكاميروني، مازيمبي الكونغولي.

المجموعة الرابعة:

الحرس الوطني ممثل النيجر، أسيك ميموزا الايفواري، سيبما التنزاني، نهضة بركان المغربي.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السيستانى أمه كثيرة التمتع وهو إيرانى ولا يتكلم العربية

العلمانية والمدنية والديمقراطية وقوم لوط والمثلية وجدرى القرود

إسماعيل الصفوي تحويل إيران من دولة سنية إلى دولة شيعية صفوية فى عام 1502